%C2%AB%D8%B3%D9%84%D9%83%D9%88%D9%85%C2%BB%20%D8%AA%D9%86%D8%B6%D9%85%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%C2%AB%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%88%D9%8A%C2%BB - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


المهندس علي الصباغ يوقع الاتفاقية ممثلا عن اللجنة. من اليمين الشيخ حسن علم الدين عن لجنة الوقف. من اليسار ممثل شركة سلكوم
«سلكوم» تنضم إلى «اتفاق الخلوي»
جولاني – 04\06\2008
تم عصر اليوم توقيع الاتفاق بين «لجنة الخلوي» الممثلة لبلدة مجدل شمس وممثل شركة «سلكوم» للهاتف الخلوي. وبذلك تكون شركة سلكوم قد انضمت «لاتفاق الخلوي» الذي وقع في وقت سابق بين اللجنة وشركتي «بيليفون» و«بارتنر».
وقد عقد الاجتماع الذي تم خلاله توقيع الاتفاق في مكتب الشيخ حسن علم الدين أبوصالح في «البراد» وحضره من طرف اللجنة المهندس علي الصباغ والسيد سلامة أبو صالح والسيد حمادة ابراهيم، وعن شركة «سلكوم» «إيلي خولي» و«موران نافيه»، وعن جمعية آرام السيد أيمن ابراهيم.
ويقول المهندس علي الصباغ، وهو مستشار لشؤون الطاقة، أن شركة «سلكوم» خضعت للشروط التي كانت قد وضعتها اللجنة، وذلك بعد مماطلة طويلة قبل التوقيع على الاتفاق مع الشركتين الأخريين.
ويضيف السيد علي بأن التغطية حالياً ضعيفة لـ «سلكوم» في مجدل شمس وذلك بسبب عدم وجود هوائيات لها داخل حدود البلدة، وقد تم الاتفاق مع الشركة على إيجاد حل، في أسرع وقت ممكن، يضمن التغطية لزبائن الشركة إلى حين الوصول إلى الوضع النهائي الذي تم الاتفاق عليه بموجب الاتفاقية.

ملخص بنود «اتفاقية الخلوي» كما حصلنا عليها من اللجنة:

1) إخراج جميع الهوائيات من داخل قرية مجدل شمس وتفكيكها بمده 3-6 أشهر كحد أقصى.
2) وضع جميع الهوائيات بثلاث نقاط تم الموافقة عليها من قبل اللجنة بعد التشاور مع مشايخنا الأفاضل ولجنه الوقف وبعد فحص المواقع هندسيا على أيدي أخصائيين بحيث تضمن البعد والارتفاع المثالي عن القرية وتؤمن البث المطلوب بدون التعرض للإشعاع الضار.
3) بكل موقع يتم تركيب كل الهوائيات لكل الشركات على محطة إرسال واحده حتى بحال انضمام شركتي سلكوم وميرس مستقبليا.
4) التعهد من قبل الشركات بعدم إبقاء أي هوائي داخل القرية وعدم وضع أي هوائي جديد في المستقبل داخل حدود مجدل شمس.
5) أي تغيير بهذا الشأن المذكور أعلاه يجب تنسيقه خطيا مع اللجنة المكلفة.
6) تتم مراقبة بث الهوائيات من قبل اللجنة بشكل دائم. وبحال كانت كثافة البث غير قانونيه يتوجب على الشركة إصلاحه بمدة أقصاها 30 يوما، بشرط أن يتوقف البث حتى يتم إصلاح الخرق.
7) بالإضافة لفحص اللجنة المستمر ستقدم كل شركه فحصا سنويا يتم بواسطة أخصائيين من وزارة حماية البيئة.
8) يحق للجنة بموجب هذا الاتفاق إلغاء هذا الاتفاق بعد ثلاث سنوات لأي سبب تراه وبدون مبررات تقدمها للشركات. وهذا البند لكي تحمي اللجنة أهل القرية من أمكانيه استغلال الشركات أي بند من بنود الاتفاقية لأغراض قد تكون غابت عن الأذهان سهوا.
9) سوف يتم دفع مبلغ وقدره 6900 شيكل شهريا لكل هوائي يتم تركيبه أي بمبلغ إجمالي قد يصل مستقبليا إلى 62 ألف شيكل، بحال تم الاتفاق مع شركتي سلكوم وميرس، وبعد إتمام بناء محطات الإرسال جميعا.
10) هذا المبلغ سيتم إنفاقه لخدمة المصالح العامة في مجدل شمس بآلية تحدد لاحقا، بالرجوع لأهالي البلدة، مع ضمان مراقبتها من قبل لجنة مراقبة ومدقق حسابات قانوني (רואה חשבון). هذا وسيتم إعطاء تقرير بين الحين والآخر، ينشر في الصحافة، لضمان الشفافية بكل المتعلق بإنفاق هذه الأموال.

عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا